التغيير برس

جامعة العلوم والتكنولوجيا تكرم طلبتها الفائزين في المسابقة الوطنية لمشاريع تخرج الحوسبة والتكنولوجيا

التغيير برس - صنعاء 

كرمت جامعة العلوم والتكنلوجيا اليوم السبت طلابها الفائزين في المسابقة الوطنية لمشاريع تخرج الحوسبة والتكنولوجيا التي نظمتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومركز تقنية المعلومات بالوزارة الشهر الماضي.

حيث حصد طلبة كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات ثلاث مشاريع تخرج فازت بالمسابقة من اصل ستة مشاريع على مستوى الجامعات اليمنية .

وفي حفل التكريم الذي حضره رئيس مجلس الإدارة  أ. رائد الشاعر  ونائب رئيس مجلس الإدارة أ. جهاد شكر  القى رئيس الجامعة الدكتور عادل المتوكل كلمة هنأ فيها الطلبة الفائزين بالمسابقة الذين رفعوا اسم الجامعة واليمن عالياً ، حسب قوله .

معتبرًا فوز الجامعة بثلاثة مشاريع من اصل ستة مشاريع دلالة على جودة المخرجات في الجامعة.. مؤكدا استمرار الجامعة في عطائها وتميزها في مختلف الظروف والاوقات.

واشار الدكتور  المتوكل الى ان الجامعة ستعمل على استيعاب مخرجاتها المتميزة قدر المستطاع وستعطيهم الأولوية في أي فرص عمل داخل الجامعة،..مؤكدا حرص الجامعة على الجهود البحثية والمشاريع والمبادرات الإبداعية بمايسهم في خدمة وتنمية بلدنا الحبيب.

واستعرض رئيس الجامعة جملة من النماذج والشواهد على جودة مخرجات الجامعة ممن حصلوا على جوائز قيمة في مسابقات وطنية وإقليمية ودولية في مختلف المجالات الطبية والهندسية والتقنية والإدارية  وغيرها .

من جانبه تحدث عميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات  الدكتور بلال الفهيدي، عن المشاريع الفائزة في المسابقة وطبيعتها وأهميتها في خدمة التنمية والبحث العلمي ، مشيراً إلى أن هذه المشاريع حصلت على وعود من جهات معنية لتبنيها وترجمتها على أرض الواقع بحيث لا تظل حبيسة الادراج وعلى رأس هذه الجهات الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار .

اخبار التغيير برس

واكد الدكتور الفهيدي ان تلك المشاريع سيتم نشرها على شكل أبحاث علمية في مجلات علمية محكمة خلال الأيام القليلة القادمة.

وتطرق الفهيدي الى الجوائز التي حصل عليها طلبة الكلية طيلة السنوات الماضية والتي منها المسابقة العربية للتصميم الجرافيكي التي تقام سنوياً في لبنان بتنظيم من اليونيدو والمركز اللبناني للتغليف حيث تمكن طالبات الكلية من حصد المراكز الأولى سنوياً في المسابقة، إضافة الى فوز الطالبة إسلام القوسي في مسابقة الأمم المتحدة ضمن أفضل 10 مشاريع في العالم في مجال التصميم والتغليف،.

واستعرض عدد من طلبة الكلية الذين حصلوا على منح مجانية في عدد من جامعات العالم الشهيرة نظراً لتميزهم وتفوقهم العلمي.

وكانت ثلاثة مشاريع لطلبة الكلية قد فازت في المسابقة الوطنية التي نظمتها وزارة التعليم العالي ، حيث فاز مشروع ” نهج هجين مطور لنظام اختيار الأفلام ” بالمركز الثاني للطالبين أحمد توفيق العبسي، وأنس حسين المجاهد، وحصل مشروع ” تأمين تراسل البيانات في أجهزة إنترنت الأشياء باستخدام التشفير " للطالبين أواب الأسد، ومحمد الحبابي على المركز الثالث ، فيماء جاء بالمركز الرابع  " مشروع نظام الكشف والتنبيه عن الحوادث " للطلاب عبدالرحمن عبدالله ، وعلي عبدالقادر العبادي، وليد طاهر المقرمي.

وفي ختام الحفل الذي حضره نائب رئيس الجامعة  الدكتور عبد اللطيف مصلح  ومساعد رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور نعمان النجار وامين عام الجامعة الدكتو ، وعميد التطوير وضمان الجودة الدكتور أمين الكستبان تم تكريم الفائزين بمبالغ نقدية قيمة مقدمة من الجامعة وشهادات تقديرية .

، كما تم تكريم الطالبة نسيبة  الحداد  التي كان مشروعها مرشحاً للفوز بالمركز الرابع بمبلغ تشجيعي وشهادة تقديرية،  و تكريم الكلية تقديرا لجهود قيادتها وأعضاء هيئة التدريس فيها في العملية التعليمية التي اثمرت هذا العطاء والتميز في المخرجات .

التغيير برس