التغيير برس

مسؤول إماراتي يكشف عن موعد توقف الحرب في اليمن بعد اتفاق سعودي مع سلطنة عمان

مسؤول إماراتي يكشف عن موعد توقف الحرب في اليمن بعد اتفاق سعودي مع سلطنة عمان

 

أعلن ضاحي خلفان ، أن السعودية تستعين بسلطنة عمان من أجل السلام واستعانت بالإمارات من أجل الحرب في اليمن ، في إشارة إلى اقتراب موعد توقف الحرب باليمن بتدخل عماني .

وغرد خلفان "في اعتقادي أن المملكة العربية السعودية استعانت بالإمارات في ساحة الحرب واليوم تستعين بعمان في رسالة السلام... ولذلك من الضرورة بمكان أن ننظر إلى الأمور نظرة منطقية، ولا نستغرب أي جهود تبذل من أي طرف من الأطراف في سبيل التصدي للمخططات الهادفة إلى زعزعة المنطقة".

اخبار التغيير برس


وقال ضاحي خلفان "الذين يروجون لانتهاء شهر العسل الإماراتي - السعودي هم أنفسهم الذين أشاعوا فتنة الربيع الإخواني". وتابع بالقول: "المسألة لم تكن مسألة شهر عسل، المسألة كانت مخططا حوثيا إيرانيا لو نجح لكانت الطامة كبرى".

واعتبر خلفان أن "حلم الحوثي لم يتحقق". وأضاف: "ما الذي استفاده الحوثي بعد هذه السنوات وقد سقط مشروعه سقوطا مدويا".

وتعرض خلفان لهجوم واسع ، واتهمه البعض بمحاولة التستر على خيانة بلاده للسعودية ودعم المجلس الانتقالي الانفصالي الذي منع الحكومة الشرعية من العودة إلى عدن ، واستيلاء بلاده على الموانئ والجزر اليمنية ، كما سخروا من حديثة أن الحوثيين لم يحققوا شيء كونهم تطوروا عسكريا وسيطروا على مناطق جديدة وقيمة الريال في مناطقهم ثابته في حين قيمة الريال منهارة في مناطق سيطرة التحالف .

التغيير برس