التغيير برس

إجراء (187) عملية في مخيم العون المباشر الجراحي بأمانة العاصمة صنعاء

التغيير برس - صنعاء:

أجرى المخيم الطبي الجراحي المجاني الذي نظمته العون المباشر مكتب اليمن، في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة صنعاء (187) عملية جراحية في تخصصات جراحة الأطفال ـ الخصية المهاجرة، الشفة الأرنبية اللوزتين وترقيع طبلة الأذن، بتمويل من حملة 10× 10 مايو2021م.

وأكدت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن معالي العسعوسي، تواصل البرامج الطبية التي تنفذها العون المباشر لتخفيف معاناة اليمنيين رغم كل الصعاب.

وأشارت إلى أن نظام الرعاية الصحية في اليمن أصيب بالعجز وأصبحت القدرة على تقديم الخدمات الطبية محدودة

وأوضحت أن العون المباشر استقطبت أفضل الكوادر الطبية لتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية والجراحية للمرضى المستهدفين بالمخيم الجراحي .

من جهته قال منسق الصحة بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي، أن المخيم أجرى بمستشفى فلسطين للأمومة والطفولة في مديرية بني الحارث (20) عملية في الخصية المهاجرة، و (22) عملية في الشفة الأرنبية، و (131) عملية للوزتين و(14)عملية ترقيع طبلة الأذن.

وأضاف أن المخيم أجرى فحوصات مخبرية لـ(202) مرضى، ومعاينات لـ (331) مريضاً، بالإضافة إلى توعية وتثقيف (211) شخص في مجال الصحة.

اخبار التغيير برس

وأكد أن خدمات المخيم الذي أقيم في الفترة من 5 ـ 17 يوليو 2021 ، كانت مجانية 100%

وأشار الدهمشي، إلى أن العون المباشر حرصت على تنفيذ المخيم وفق خطط وقائية واتخاذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الأمراض المعدية.

وأشادت العسعوسي بجهود الكوادر الطبية والصحية والفنية المساعدة والمتطوعين، والشركاء المحليين في تسهيل مهام العون المباشر لتنفيذ المخيم.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب العون المباشر في اليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.

 

التغيير برس