التغيير برس

تدشين العام الدراسي وعملية القبول والتسجيل في جامعة الحكمة بذمار

التغيير برس - مار

دشن نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين اليوم العام الدراسي الجامعي وعملية القبول والتسجيل في جامعة الحكمة بذمار ومشروع توسعه مبنى الجامعة.
 وخلال التدشين بحضور وكيل الوزارة لقطاع التعليم الدكتور غالب القانص والمدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات بوزارة التعليم العالي الدكتور فؤاد عبدالرزاق اكد نائب الوزير على الدور الذي تلعبه الجامعات الخاصة في مساندة دور المؤسسات الاكاديمية الحكومية والإسهام في بناء قدرات الشباب واعدادهم للإسهام في تعزيز جهود التنمية ورفد سوق العمل بالمخرجات القادرة على التعاطي مع متطلبات التنمية واحتياجات المستقبل.
 واشار إلى اهمية تعزيز عملية التنافس بين المؤسسات الاكاديمية بما يسهم في تعزيز كفاءة مخرجات العملية التعليمية.. واستعرض التحديات التي يواجهها قطاع التعليم العالي نتيجة لاستمرار العدوان والحصار.
 ولفت الى ان استمرار العملية التعليمية في الجامعات والمعاهد في ظل التحديات التي يواجهها البلد و تعد من أبرز عوامل الصمود والثبات ..  داعيا الى فتح تخصصات تلبي احتياجات سوق العمل وتتواكب مع التطورات المتسارعة التي يشهدها العالم في مختلف المجالات.
 وكان نائب الوزير استمع من رئيس مجلس امناء جامعة الحكمة الدكتور صلاح مسفر الى شرح عن الاقسام والتخصصات المتاحة في الجامعة في المجالات الطبية والهندسية والادارية في إطار كلية العلوم الطبية وكلية العلوم والهندسة وكلية العلوم الادارية والإنسانية، لافتا الى الجهود التي تبذل لتجويد العملية التعليمية من خلال توفير المعامل والمختبرات والكوادر الاكاديمية.
 واستعرض رئيس مجلس الامناء بحضور رئيس الجامعة الدكتور مختار عثمان ومدير عام الجامعة الدكتور محمد مطهر خالد الترتيبات الجارية لتنفيذ مشروع توسعه مبنى الجامعة بالتنسيق مع الهيئة العامة الأوقاف وبما يلبي خطط التطوير للجامعة.. مشيرا الى ان الجامعة توفر عدد من التخصصات الفنية المساعدة في اطار معهد الجامعة كدبلوم مساعد طبيب ودبلوم الصيدلة ودبلوم مختبرات.
 وأكد الحرص على تنفيذ مشروع توسعة مبنى الجامعة وبما يسهم في انجاح برامج وخطط الجامعة المستقبلية.
 حضر التدشين نائب مدير الأوقاف جبر الوجيه ومدير المشاريع بفرع هيئة الأوقاف المهندس عمار العنسي .

اخبار التغيير برس

التغيير برس