التغيير برس

وزير التعليم الفني والتدريب المهني يشيد بمستوى الأداء الأكاديمي في الكلية العالمية للعلوم الطبية والتقنية

التغيير برس - صنعاء

قام معالي وزير التعليم الفني والتدريب المهني الأستاذ/ غازي أحمد علي محسن بزيارة تفقدية للكلية العالمية للعلوم الطبية والتقنية في العاصمة صنعاء للاطلاع على مستوى الأداء وتقيم برامج الأداء الأكاديمي والتقني ومتابعة سير الاختبارات في عدد من أقسام الكلية العلمية .

خلال الزيارة التي رافقه فيها الدكتور/وليد الرياشي رئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع والدكتور/ محمد قحوان وكيل قطاع المناهج بوزارة التعليم الفني والتدريب المهني اطلع معالي الوزير على آليات وبرامج ومهام أقسام مساعد طبيب وقسم الصيدلة وأقسام التمريض والقبالة والتوليد والمختبرات وقسم مساعد طبيب اسنان ، إضافة إلى  اطلاعه على نماذج عملية للتجارب العلمية في قسم المختبرات.

كما اطلع معالي وزير التعليم الفني والتدريب المهني والوفد المرافق على سير عملية الاختبارات لطلاب وطالبات الكلية في عدد من الأقسام وآليات إجراء نماذج الامتحانات و سير العمل في وحدة  الكنترول المركزي  الخاص بالكلية العالمية للعلوم الطبية والتقنية ، مشيدا بمستوى التأهيل الأكاديمي والعلمي  في الكلية التي تعتبر من أهم الكليات التي تساعد في توفير إحتياجات سوق العمل.

اخبار التغيير برس

وأكد على ضرورة الحرص على إيجاد مخرجات تعليمية تواكب متطلبات العصر وتلبي احتياجات البلد من التخصصات الطبية والتقنية لاسيما في ظل  مواجهة الوطن لتحديات كبيرة من اهمها العدوان الغاشم الذي يحاول   إعاقة مسيرة البناء والتنمية مشددا على ضرورة  مضاعفة الجهود لتطوير العملية التعليمية والتأهيل الأكاديمي والسير في بناء الدولة اليمنية الحديثة .

وأشاد معالي وزير التعليم الفني والتدريب المهني بالنقلة النوعية الي حققتها الكلية خلال العام الماضي مقارنة بالسنوات الماضية مطالبا من إدارة الكلية وطاقمها الأكاديمي مضاعفة الجهود لمواصلة مسيرة التطوير الأكاديمي والعلمي في مختلف التخصصات .

وكان الوزير قد استمع من الاستاذ / عيبان عبدالله الجبري رئيس مجلس إدارة الكلية العالمية للعلوم الطبية والتقنية والدكتورة/ ضحى احمد الجلال عميد الكلية الى شرح مفصل عن اليات وجهود التطوير في مختلف برامج العمل الأكاديمي وكذا التجهيزات التي تم رفد الكلية بها خلال الفترة الماضية من أجل تطوير العمل في الكلية وتجويد المخرجات التي من خلالها يتم رفد القطاع الصحي بالكوادر  الطبية والفنية المختلفة.

التغيير برس