التغيير برس

مدير مكتب الصحة بالحديدة يدشن مخيم طبي مجاني لمكافحة العمى بالخوخة

التغيير برس – الحديدة:

دشن مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة الحديدة  الدكتور علي الاهدل اليوم السبت في مديرية الخوخة المخيم الطبي 59 لمكافحة العمى وامراض العيون الذي تنفذه مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية بدعم من جمعية الرحمة العالمية.

 واشاد مدير مكتب الصحة بالحديدة بإقامة مثل هذه المخيمات التي ستسهم في التخفيف من معاناة شريحة واسعة من المواطنين ممن يعانون من امراض العيون وعدم قدرتهم على اجراء العمليات الجراحية نتيجة ظروفهم المعيشية الصعبة .

وقال  ان ما يقارب ألف حالة تم تسجيلها في اليوم الاول من المخيم الدي شهد اقبالا كبيرا من المواطنين في مديرية الخوخة والمناطق المجاورة في الساحل الغربي

اخبار التغيير برس

وثمن مدير مكتب الصحة بمحافظة الحديدة جهود مؤسسة التواصل في تنطيم المخيم و الدعم السخي من قبل جمعية الرحمة العالمية لدولة الكويت الشقيقة التي تقف دائمآ مع الشعب اليمني.

من جهته اوضح مدير مؤسسة التواصل ان المخيم 59  الذي تم تدشينه اليوم في مديرية الخوخة ويستمر خمسة ايام يستهدف إجراء المعاينة والفحوصات المجانية لـ 2000 حالة مرضية، إضافة إلى إجراء 251 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات اللاصقة وصرف أدوية مجانية للحالات المستهدفة من الفقراء والمحتاجين في مديرية الخوخة والمناطق المجاورة.

الجدير بالذكر ان هذا المخيم هو الاول من نوعه في مديرية الخوخة منذ تحريرها من مليشيات الحوثي في السابع من ديسمبر 2017 .

التغيير برس