التغيير برس

تعز...أجيال بلا قات تعقد مناظرة حول "مشاركة النساء والشباب في صناعة القرار تساهم في بناء السلام المجتمعي"

التغيير برس  - تعز:

نظمت منظمة أجيال بلا قات للتوعية والتنمية، اليوم الاثنين 27 سبتمبر 2021،  في مدينة تعز، على قاعة فندق تاج شمسان، مناظرة بعنوان "المشاركة الفاعلة للنساء والشباب في صناعة القرار  تساهم في بناء السلام المجتمعي". .

وخلال المناظرة قدم فريقي المناظرة ( الموالاة – المعارضة ) قضيته ودافع عنها حججه. فيما قدم منسق المشروع عرضا حول منظمة أجيال بلا قات، مستعرضا مراحل تأسيسها ومجالات تدخلها في القطاعات المتعددة، وأماكن تواجدها.

وأشار منسق المشروع الى ان "هذه المناظرة تهدف الى تعزيز قدرات الشباب على تطوير وتنظيم  مهارات التفكير وتنمية مهارات التحليل والبحث وتعزيز قدراتهم على الاقناع ".

ومن جانبها، اشارت لجنة تحكيم المناظرة الى ان "مثل هذه المناظرة تهدف أيضا رفع الوعي لدى عامة الناس في بعض القضايا الهامة وتعزيز مهارات الاقناع بقيم السلام واهمية مشاركة المرأة والشباب في صنع القرار و بناء السلام المجتمعي".

وأشادت ما قدمه المتناظرون من تعريفات علمية لبعض الاشياء وفق أسس علمية، وكذلك توعية المجتمع واقناعه  بحجج وبراهين؛ واهم ما في هذه الفعالية جوهرها ومحتوها. وقالت بأنها "فعلا تسير في هذا الاتجاه بان يكون للشباب دور فعال".

وأعلن عن نتيجة المناظرة بعد التصويت القبلي والبعدي ولجنة التحكيم، لصالح فريق المعارضة بفارق ضئيل عن فريق الموالاة . 

يأتي ذلك ضمن أنشطة مشروع "تعزيز المشاركة المجتمعية وبناء قدرات منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية والنسائية وتفعيل ادوارهم في المجتمع" الذي تنفذه منظمة أجيال بلا قات للتوعية والتنمية في مديريتي القاهرة المظفر بمحافظة تعز خلال الفترة ديسمبر 2020 – فبراير 2022 .

الجدير بالذكر ان فريق المناظرة كانت قد تشكل كالتالي :

فريق الموالاة :

الاء عبد الحكيم رسام سيف عبدالله

اخبار التغيير برس

هلال عبدالله هزاع عبده

اصاله رزاز احمد علي فرحان

  • فريق المعارضة :

خولة مهيوب سنان طاهر

امير حمود مدهش سيف منصر

خليل احمد علي علي جباره

لجنة التحكيم :

- محمد عبدالله فارع البعداني

- معاذ محمد محمد نصر الصوفي

- خالد غالب احمد الشميري

التغيير برس