التغيير برس

هيئة المواصفات تنظم فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف

التغيير برس - صنعاء 

نظمت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة اليوم بصنعاء فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة والسلام.

وفي الفعالية أشار وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي تأكيد على التمسك بمنهج الرسول الأعظم والاقتداء بهديه والسير على نهجه.

وأكد أن الشعب اليمني يبعث برسالة صمود في وجه العدوان والحصار الجائر من خلال هذه الاحتفالات وما تحمله من دلالات عظيمة، لافتأً إلى أن أهمية إحياء هذه المناسبة يكمن في إعادة الناس إلى الهوية الإيمانية وتعزيز وحدة الصف في مواجهة أعداء الأمة.

ودعا وزير الصناعة الجميع إلى المشاركة في الحفل المركزي بذكرى المولد النبوي في 12 ربيع الأول بالعاصمة صنعاء ومختلف المحافظات وبما يعكس مدى حب أبناء اليمن للرسول الكريم وتمسكهم بنهجه وسيرته العطرة.

وأوضح أن الشعب اليمني يحتفل بهذه المناسبة العظيمة منذ مئات السنين في كافة المناطق، وأن احتفالات الشعوب الإسلامية بذكرى المولد النبوي من شأنها جمع كلمة المسلمين وتوحيد الصف في مواجهة أعداء الإسلام وإفشال مؤامراتهم .

وحث الوزير الدرة، على بذل الجهد وتحقيق الإنجازات في كافة المجالات وتقييم سير الأداء في كافة المؤسسات والمرافق وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مثمناً جهود الهيئة وكوادرها في حماية المستهلك وتطوير العمل والرقابة على السلع ومحاربة الغش التجاري بكافة أشكاله.

من جانبه اعتبر مدير عام الهيئة الدكتور ابراهيم المؤيد إحياء هذه الذكرى محطة للتزود بالمعاني والقيم النبيلة التي جاء بها النبي الكريم في التضحية والجهاد والإيثار ونشر المحبة والسلام وكذا قدرته على التحمل والصبر ومواجهة الصعاب في تبليغ الرسالة المحمدية .

اخبار التغيير برس

وأشار إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي، احتفال بقائد عظيم محنك وشجاع ويجسد ارتباط أبناء اليمن برسول الله وتعزيز الصمود الأسطوري في مواجهة العدوان.

وتطرق الدكتور المؤيد إلى جهود الهيئة وكافة العاملين لديها في حماية المستهلك باعتبارها خط الدفاع الأول عن المواطن .

وأكد أن الهيئة وكوادرها لن يألوا جهدا في القيام بواجباتهم انطلاقا من المسئولية الدينية والوطنية مستلهمين ذلك من الرسول الاعظم صلى الله عليه واله وسلم.

من جهته استعرض العلامة يحيى أبو عواضة محطات من سيرة النبي العطرة وشمائله.. مؤكداً أن الاحتفال بذكرى مولده دعوة للإقتداء بسلوكه وإتباع منهجه والالتزام بأخلاقه الكريمة.

وأشار إلى أن تعظيم النبي صلى الله عليه وآله وسلم سبب من أسباب النصر وتغيير وضع الأمة نحو الأفضل .

وأكد أبو عواضة، أهمية استلهام القيم والأخلاق النبوية الرفيعة في تعزيز روح الثبات والصمود في مواجهة الأخطار المحدقة بالوطن .. مشيراً إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي يجسّد الارتباط والتمسك بهدي الرسول والاقتداء بسيرته وأخلاقه في كافة المسارات، وتصحيح المفاهيم والأفكار المغلوطة التي يحاول الأعداء غرسها في أوساط أبناء الأمة الإسلامية.

تخللت الفعالية التي حضرها نائب مدير عام الهيئة الدكتور كمال مرغم قصائد شعرية وفقرات إنشادية معبرة.

التغيير برس