التغيير برس

هذا ما حدث اليوم في العبدية والجوبة بمارب وتكتمت عنه وسائل إعلام كل الاطراف

خاص التغيير برس

انخفضت حدة المواجهات اليوم بالعبدية بمحافظة مارب ، وقصفت مقاتلات التحالف محطة الاتصالات الاسلكي للحوثيين في قانية جنوبي مارب بثلاث غارات ودمرتها ، لكنها تشتعل في الزاحم ، الشرقي ، الجبهات الجنوبية الغربية للجوبة ، في حين شن التحالف نحو 40 غارة جوية توزعت في الجبهات المشتعلة بمارب .

و قتل كبار القادة لقوات الشرعية في العبدية التي يحاصرها الحوثيين منذ ثلاثة أسابيع ويحاولون اقتحامها بكل الطرق منذ أيام .

وأعلن اليوم عن وفاة الشيخ ناصر أحمد السعيدي ، قائد جبهة العبدية والبالغ من العمر نحو70 عاماً ، بعد مقتل أربعة من أولاده في المواجهات مع الحوثيين وهم البراء والمنذر ومعاذ وانس ، ويتواجد الكثير من القيادات المؤهلة لقيادة الجبهة وهي تقوم بدورها .

اخبار التغيير برس

ومؤخراً ، قتل عدد من قيادات جبهة العبدية في مواجهات مع الحوثيين وهم عبد المنعم علي احمد الجعملي ، محمد عبد الكريم احمد الجعملي ، عبدالواحد الشدادي ، عبد الفتاح علي العمري .

وأعلن التحالف العربي ، أنه أوقف إقتحام الحوثيين لمديرية العبدية من خلال غارات مكثفة وصل عددها إلى 118 غارة جوية خلال 96 ساعة ، مشيراً أنه قتل في الغارات نحو 400 من قوات الحوثيين .

ووصل عدد قتلى وجرحى قوات الشرعية في العبدية خلال أيام نحو 100 ، ويواجه الجرحى مشكلة كبيرة هي عدم توفر مستشفى لعلاجهم ويموت البعض رغم أن جراحهم قابلة للعلاج بسبب عدم توفر مستشفى وكادر ومستلزمات طبية .

التغيير برس