التغيير برس

مؤسسة الشفقة تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف واليوم العالمي للصحة النفسية

التغيير برس - صنعاء

احتفت مؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان في حفل جماهيري واسع بذكرى المولد النبوي الشريف واليوم العالمي للصحة النفسية وذلك في اطار ما تقدمه المؤسسة من برامج الدعم النفسي لمرضى السرطان والفشل الكلوي.

اخبار التغيير برس

وفي الفعالية التي نظمتها المؤسسة بالتعاون مع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان ومبادرة مساحة أكد المشاركون على أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف الذي احتضنته المؤسسة بمشاركة مرضى الفشل الكلوي والسرطان الذين أبوا إلا ان يشاركوا هذه الاحتفالية لما لرسول الله ونبي الأمة من مكانة كبيرة في قلوبهم مثلهم مثل كل اليمنيين الذين يبدعون في احتفاءهم بمولد رسول الله.
واكتظ حوش مبنى المؤسسة بالحضور الجماهيري الواسع للمشاركة في إحياء ذكرى مولد رسول الإنسانية محمد عليه الصلاة والسلام .. معبرين عن الفرحة بهذه المناسبة التي تهل على الأمة في الثاني عشر من ربيع الأول من كل عام لتكون محطة لتعزيز الولاء والإرتباط بالمصطفى واستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة.
وفي الحفل الذي شهد العديد من الفقرات الفنية فقد ساهم فنانون وشعراء في احياءه في مساهمة منهم لإدخال افرح والسرور لقلوب المرضى الذين كانوا في امس الحاجة للدعم النفسي وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية لما لها من أثر واسع في تعزيز مناعة المرضى خاصة مرضى السرطان والفشل الكلوي.
كما أكدت فقرات الحفل على ضرورة تفعيل دور الصحة النفسية في أوساط المجتمع، خاصة في ظل الآثار السلبية وتداعيات الحرب والحصار إلا أن الشعب اليمني أفشل تلك الخطط المتمثلة في تحطيم نفسية أبنائه بتحويل الطاقة السلبية الناتجة عن الحرب إلى طاقة إيجابية وفعّالة وأكثر وعياً وعنفواناً في مواجهة صناع الحروب والأزمات.
حضر الاحتفالية عدد من الشخصيات ومندوبين من مختلف الجهات والقطاعات العامة والخاصة وممن حضروا الاستاذ / حمدي احمد اليمني عن المجلس الاعلى لإدارة و تنسيق الشئون الانسانية و الإغاثية و الاستاذ / ماجد المخرفي مدير المراكز و الدور بمكتب الشئون الاجتماعية و العمل - أمانة العاصمة والشيخ / عبده دحان المسئول الثقافي و الاجتماعي بمديرية الوحدة والشيخ / عادل الربع عاقل حارة الزبيري - مديرية الوحدة وواالشيخ / إسماعيل الرطب عاقل حارة عذبان بمديرية الوحدة والاستاذ / جلال الفقيه وكذا الاستاذ / القاسم الشهاري عن المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان.

التغيير برس