التغيير برس

تعرف على الطعام السحري الذي يمكنك عند تناوله من العيش حتى 100 عام !

من الجدير بالذكر أنَّه لا يوجد نوع واحد من الأطعمة يوفِّر جميع الفوائد الغذائيَّة، والصحيَّة، والطاقة التي يحتاجها الجسم، ولكن كما أوصت الإر

من المعروف انه لا يوجد نوع واحد من الأطعمة التي من شأنها ان توفر جميع الفوائد الصحية والغذائية وكذلك لتمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها، ولكن أيضا ناك نظام غذائي يلعب دورا رئيسيا في المدة التي نعيشها.

وفي هذا التقرير دعونا نتعرف على الأطعمة الأفضل لتناولها.

لقد وجدت دراسة نشرها موقع The American Journal of Lifestyle Medicine ، تفيد بان  الفاصولياء هي أحد أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها لتعيش حتى 100 عام.

وفي المقابل، عكف الباحثون على دراسة المناطق الزرقاء "بلو زون" في العالم، وهي المناطق التي تضم أكبر عدد من الأشخاص الذين يبلغون من العمر 100 عاماً، ووجدوا العديد من أوجه التشابه في النظام الغذائي ونمط الحياة بين المناطق وأحدها تناول البقوليات.

ووفقاً للدراسة، بحسب العربية، هناك 9 قواسم مشتركة بين هذه المناطق، أبرزها تناول الفاصوليا باعتبارها "حجر الزاوية في نظام غذائي مئوي."

كما وجد الباحثون في نظام "بلو زون" الغذائي أن الأشخاص في هذه المناطق الذين عاشوا أطول فترة يأكلون حوالي كوب واحد كامل من الفاصوليا يومياً، وعندما تقرأ عن الفوائد الصحية للفاصوليا، ستبدأ في فهم السبب.

اخبار التغيير برس

وعلى سبيل المثال، الفاصوليا مليئة بالبروتينات والألياف النباتية ولا تحتوي على أي دهون على الإطلاق تقريباً.

ففي كوب واحد من الفاصوليا السوداء، على سبيل المثال، ستستهلك 15 غراماً من البروتين، و 15 غراماً من الألياف، وأقل من غرام واحد من السكر والدهون.

ويرتبط الحصول على مستويات كافية من الألياف بحياة أطول وأكثر صحة ووفقاً لجمعية الشيخوخة الأميركية، فقد وجد أنها تقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب وارتفاع ضغط الدم والسكري وحتى الخرف.

كما تحتوي الفاصوليا على مضادات أكسدة قوية تسمى البوليفينول، والتي وجد الباحثون أنها يمكن أن تساعد أيضاً في الشيخوخة الصحية.

وفقاً لمراجعة من المجلة الدولية للعلوم الجزيئية، يوجد البوليفينول في العديد من أنواع الفاصوليا المختلفة (السوداء، والحمراء) وقد ثبت أنه مضاد للالتهابات ومضاد للسكري ومضاد للسمنة والقلب.

التغيير برس