التغيير برس

جامعة الحكمة تكرم اوائل الطلاب والفائزين بالمنح السنوية التنافسية المجانية للعام 2021/2022م

 نظمت جامعة الحكمة بذمار اليوم حفل إعلان وتكريم الفائزين بالمنح السنوية التنافسية المجانية المقدمة من الجامعة للطلاب المستجدين والاوائل في مختلف التخصصات للعام الجامعي 2021/2022م وذلك بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد ".

وفي حفل التكريم اشاد محافظ ذمار الاستاذ محمد ناصر البخيتي بمبادرة جامعة الحكمة وتخصيصها لعدد من المنح المجانية التنافسية للطلاب المستجدين إلى جانب وتكريم الاوائل في مختلف التخصصات تجسيداً ً لاحد اهداف الجامعة التي انشئت من اجله في خدمة المجتمع .
ونوه المحافظ البخيتي بالصمود الاسطوري لجبهة التعليم في الجامعات اليمنية في ظل العدوان ومنها جامعة الحكمة والذي يتوازى مع الصمود و اﻻنتصارات العسكرية التي ارعبت اﻻعداء وذلك ما ظهر جلياً على وجه الناطق باسم تحالف العدوان في المؤتمرات الصحفية والذي يظهر فيه التشاكي والتباكي من الضربات القاصمة ﻻبطال الجيش واللجان الشعبية والتي اربكت كل مخططات اﻻعداء
وقال محافظ ذمار:" ان وعد الله محتوم بالنصر لعباده المجاهدين كما وعدهم باستحلاف اﻻرض وسيادتها .. مهنئاً الطلاب والطالبات الاوائل وكذا الحاصلين على المنح التنافسية وحثهم على مواصلة الجد واﻻجتهاد من اجل رفعة وبناء الوطن.
فيما عبر مدير الجامعة بذمار الدكتور محمد مطهر عن خالص التهاني والتبريكات للطلاب المتميزين علميا والفائزين بالمنح التنافسية المجانية في مختلف التخصصات والذي وصلت تكاليف قيمتها مبلغ وقدره ثمانية وعشرون الف وثمانمائة وسبعون دولار ، وتكريم أوائل الطلبة والذي وصلت تكلفة تكريمهم الى ثمانية مليون ريال وكذا استقبال الطلاب الجدد.
وأكد أن هذا التكريم يأتي بالتزامن مع احياء الذكرى السنوية للشهيد ، الذين قدموا ارواحهم الطاهرة رخيصة في سبيل الدفاع عن عزة وكرامة الوطن .. مبيناً ان هؤلاء الشهداء الذين لن نوفيهم حقهم مهما قدمنا ولكن عزاؤنا انهم احياء عند ربهم يرزقون وهم في الفردوس اﻻعلى إلى جوار الانبياء والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا.
واشار الدكتور مطهر إلى ان توزيع المنح التنافسية تعطي دافع كبير للطلاب لتحقيق مراكز متقدمة من العلم .. موضحاً أن المتنافسون على المقاعد المجانية خضعوا لامتحانات مفاضلة وتم فرز الاوائل الحاصلين على اعلى الدرجات بالنسبة للمتفوقين .
وحث الطلاب المكرمين الوفاء للشهداء والسير على المبادئ التي حملوها واكتساب العلم والمعرفة وكذا الالتزام واﻻنضباط بلوائح وأنظمة الجامعة والتركيز على التحصيل العلمي حتى يصلو الى ما وصل اليه زملاهم من التفوق والنجاح .
من جانبه القيت كلمة عن المكرمين للطالب عبدالرحمن الفتيني قدم من خلالها الشكر والتقدير لأعضاء هيئة التدريس ولكل من ساهم وشارك في تكريمهم واكسابهم المهارات العلمية والعملية وتحقيق التفوق والنجاح .
تخلل الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمد عبدالرزاق ومدير عام اراضي وعقارات الدولة علي جسار ومدير عام المرور بالمحافظة العميد علي الوشلي ونائب رئيس الجامعة للشؤن اﻻكاديمية الدكتور ابراهيم الشيباني ، وعميد كلية العلوم اﻻدارية الدكتور عبدالرزاق سند وعميد كلية الهندسة الدكتور سلطان سنان ورؤساء اﻻقسام واعضاء الكادر الإداري والأكاديمي وجمع من الطلاب، تقديم فقرات فنية وقصائد شعرية نالت اﻻستحسان.

اخبار التغيير برس

التغيير برس