التغيير برس

الحوثي يكشف عن إتفاق إماراتي بريطاني لفصل الجنوب .. ويعلن عدم التزامهم بمخرجات مفاوضات إيران والسعودية

 

قال محمد علي الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلى الحاكم بصنعاء يقول لقناة RT الروسية : ليس كل مايليه علينا الإيراني ننفذه ونحن كجمهورية يمنية لم نفوض الإيراني حتى يتحدث وزير خارجيتهم باسمنا مع الوفد التفاوضي السعودي عن إمكانية للتوصل إلى اتفاق سلام باليمن، كون تلك المفاوضات تبقى حول نقاط خلافات الخاصة بتلك الدولتين "رغم ترحيبنا باي مبادرات للسلام سواء من ايران او روسيا او الصين او ألمانيا"حسب تعبيره .
وتحدث الحوثي عن تفكك بالتحالف العربي وأهدافه وكل مناحي الواقع والحياة، وصولا لاسقاط أي مبررات للتحالف، بعد أن قال أنه قد اتضح اليوم للجميع أن الهدف الحقيقي من التحالف هو تدمير اليمن وضرب اقتصاده وتدمير مقدراته لا أكثر.
وزعم القيادي الحوثي البارز بإرسال الامارات رسالة إلى بريطانيا تطالبها بمساعدتها في فصل جنوب اليمن عن الشمال، خلافا لقرارات مجلس الأمن والإجماع الدولي، ويجدد تأكيده بحرص جماعته على وحدة اليمن ويوضح أن قضية الجنوب وضعت بموتمر الحوار وتم فيه اعطاء الجنوب كل ماهو حق لهم ولذلك فمازاذ عن الحق فهو ظلم وباطل، كما قال ان قائد الثورة قد وضحه في موقفه من حل القضية الجنوبية.
وقال أن على الإمارات أن تعود لرشدها وأن تترك التصرفات الرعناء باليمن والتدخل الفج في شؤون الآخرين باليمن وفلسطين والوطن العربي، لأن هذا لن يبقى طويلا ولن يمر دون ثمن.
ونفى وجود أي معسكرات تدريب للحوثيين بلبنان وأن الإعلام اللبناني كان بامكانه أن يكشف ذلك كونه يترصد اي أمور ويرصد وصول اي شخصيات يمنية إلى هناك.

اخبار التغيير برس

التغيير برس