التغيير برس

افتتاح معرض لأجهزة الرعاية التنفسية بكلية علوم الطوارئ بصنعاء

افتتح صباح اليوم بصنعاء المعرض الطبي لأجهزة الرعاية التنفسية الذي تنظمه كلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية على مدى يومين احتفاءا بالأسبوع العالمي للرعاية التنفسية.

  وخلال الافتتاح تعرف المشاركون والحضور الواسع من اكاديميون وخبراء واطباء وطلاب في المجال الصحي على الأجهزة والتقنيات الطبية الحديثة المستخدمة في تقديم خدمات الرعاية التنفسية بالمستشفيات من قبل كوادر الرعاية التنفسية.

ويصادف الأسبوع العالمي للرعاية التنفسية لهذا العام من 24 وحتى 30 من شهر اكتوبر الجاري 2021م.

ويهدف المعرض الذي يستمر يومين بمشاركة شركات استيراد ادوات واجهزة طبية محلية وكوادر الرعاية التنفسية وايضا الكوادر الطبية من مختلف التخصصات بمناسبة الأسبوع العالمي للرعاية التنفسية، إلى التعريف بالتجهيزات والتقنيات الواجب توفرها بأقسام الرعاية التنفسية في  المستشفيات لتقديم خدمات الرعاية التنفسية للحالات المحتاجة لتلك الخدمات.

وفي الافتتاح أوضح مدير الرعاية التنفسية بوزارة الصحة الدكتور سليم هميلة، أن هذا المعرض هو الثاني من نوعه خلال هذه الفترة على مستوى اليمن، للتعريف بتقنيات تحسين خدمات الرعاية التنفسية بجميع المستشفيات الحكومية والخاصة .

ولفت إلى أن أهمية المعرض تكمن في تقديمه نبذة للمعنيين بالتجهيزات المطلوبة لتأسيس أقسام الرعاية التنفسية وتلخيص الخبرات والمعلومات لطلاب وأساتذة الرعاية التنفسية في الكليات والجامعات والجهات المشاركة.

اخبار التغيير برس

بدوره ذكر عميد الكلية الدكتور محمد الوشلي، أن المعرض يأتي قبل يوم من الاحتفالية العلمية للكلية بهذه المناسبة بهدف إثراء معلومات الزوار حول جديد هذا التخصص عالميا لتعزيز الجهود الرسمية لتحسين خدماته في المستشفيات.

وقال الدكتور (الوشلي)  إن كلية علوم الطوارئ هي اول كليه لديها تخصص المعالجة التنفسية على مستوى الجمهورية وهي السباقة في التأهيل في هذا التخصص.

ومن المقرر ان تعقد كلية علوم الطوارئ الصحية يوم غدا الاربعاء ندوة علمية متخصصة في الرعاية التنفسية واهميتة هذا التخصص الحيوي في بلادنا والاهداف منها

وسيشارك في الندوة اكثر من 200 مشارك يشملون استشاريين واخصائيين في مختلف التخصصات الطبية ومدراء مستشفيات واكاديميين وخبراء وطلاب في مجال الرعاية التنفسية كما سيتم استعراض عدد من اوراق العمل ذات الاهمية.

التغيير برس