التغيير برس

قناة المسيرة تدخل إلى قلب مارب ..ما اللذي يحدث ؟

 

أثارت صورة نشرها مراسل قناة المسيرة من موقع قريب من نقطة الفلج المدخل الجنوبي لمدينة مارب الكثير من التساؤلات حول تقدم قوات الحوثيين إلى نقطة الفلج والتي بحال وصلت لها قوات الحوثيين فيعني ذلك سقوط مدينة مارب .


و نشر المراسل الحربي لقناة المسيرة الحوثية عبدالله السقاف اليوم الأحد صورة له من أمام نقطة الفلج الاستراتيجية أولى المداخل الرئيسية لمدينة مأرب شمال شرق اليمن.

وعلق السقاف علق على الصورة بالقول ” صباح اليوم من امام الفلج وتعد الفلج بوابة دخول محافظة مأرب ” وظهر في الصورة عدد من مقاتلي الحوثي مع السقاف .

اخبار التغيير برس

ولكن في حقيقة الأمر ، يحاول مراسل المسيرة رفع معنويات قواتهم لا غير فمنذ أسابيع لم تستطع قوات الحوثيين تحقيق أي تقدم نحو مدينة مارب وتوقفت في العمود ، وتعرضت لخسائر كبيرة هناك وفي وادي ذنة .

والصورة التي التقطها السقاف هي من الخط الذي يصل الجوبة بنقطة الفلج وتبعد عن النقطة نحو 9 كيلو ، والهدف منها رفع معنويات قوات الحوثيين التي وصلت إلى نقطة محددة وتفاجأت بخسائر كبيرة وعدم القدرة على التقدم .

ونقلت وكالة فرانس برس ، عن مصادر رفيعة في وزارة الدفاع بصنعاء أن قوات الحوثيين خسرت 14700 ، من قواتها قتلوا في معركة مارب الأخيرة .

التغيير برس