التغيير برس

ملتقى الموظفين النازحين يوضح حقيقة معالجة تاخر صرف مرتبات الموظفين النازحين والمناطق المحررة.

من خلال المتابعة المستمرة لقيادة ومختصي وزارتي المالية والخدمة المدنية في العاصمة المؤقتة عدن بخصوص مرتبات الموظفين النازحين والمناطق المحررة نوضح لكم الأتي:

1- معظم الوزارات والجهات والمؤسسات الحكومية العامة سحبت كشوفات راتب سبتمبر وأكتوبر 2021م من وزارة الخدمة المدنية. ونتوقع إتخاذها الإجراءات اللازمة وقطع الشيكات والصرف خلال الأسبوع القادم. ما لم نحملها مسؤولية التأخير. ويأتي ذلك بعد الأتفاق بين قيادة الوزراتين لحل الأشكال بينهما نهاية الأسبوع الماضي نتيجة ضغط وتواصل مستمر معهم من قبل ناشطين الملتقى.

2- لازالت قيادة وزارة المالية تتواصل مع قيادة السلطات المحلية بخصوص إشعارات مرتبات موظفيها من النازحين والمناطق المحررة وحل الأشكال وإتخاذ القرار المناسب بداية الأسبوع القادم أما بالصرف عبر وزارة المالية أو عبر السلطات المحلية. التي تطالب بميزانيات لفتح مكاتب لها في العاصمة المؤقتة عدن وسنستمر بالمتابعة من أجل سرعة الصرف وإنتظامه.

3- وعدت قيادة وزارة المالية باتخاذ الإجراءات اللازمة لإعداد وتجهيز إشعارات رواتب شهري نوفمبر وديسمبر 2021م للموظفين النازحين والمناطق المحررة خلال الأيام القادمة وصرفها قبل نهاية العام أن شاء الله وستتلافي قصور تأخير الصرف لشهري سبتمبر وأكتوبر.

اخبار التغيير برس

ختاماُ نأمل من قيادتي وزارتي الخدمة المدنية والمالية وقيادات الجهات الحكومية الأخرى والسلطات المحلية الجدية بتذليل الصعوبات وحل الأشكالات، وسرعة الصرف للموظفين النازحين والمناطق المحررة، والتفكير بحلول جذرية لانهاء هذا الملف الإنسانى للموظفين النازحين خصوصاً وموظفي الدولة اليمنية عموماً.

وفق الله الجميع للخير وعمل الخير.

محمد محمد العزيزي
ملتقى الموظفين النازحين
العاصمة المؤقتة عدن

التغيير برس