التغيير برس

ما هو مصير الملحدة أماني ؟

 

الملحدة أماني ، أسم تفاعل معه الكثير على منصة تويتر مطالبين بالقبض على الملحدة أماني وهي شابه سعودية تبلغ من العمر 28 عاماً وتسكن في الرياض ، بعد قيامها بالإساءة للدين ، وتحريض الفتيات على الزنا والرذيلة وتشجيعها على الإجهاض ومهاجمة الدين الإسلامي .


وسرعان ماتصدر وسم " القبض على الملحدة أماني ، موقع تويتر ولكنها قامت بحذف حسابها خوفاً من القبض عليها ، لكن منشوراتها وثقت بصور .


وأماني هي أحد صور الأفكار النسوية التي تطالب بالحرية الجنسية للمرأة ، وتحاول تدمير تعاليم الدين وقيم المجتمع .

وفي تغريدات أماني ، إساءة وأضحة للإسلام بل وتحرض الفتيات على الرذيلة والاجهاض ، وهو ما يعتبره الناس خطراً على الفتيات والمجتمع وتحريض على الرذيلة .

اخبار التغيير برس


ومن المتوقع أن تحصل أماني على عقوبة الإعدام او السجن لفترة طويلة ، وجرمت السلطات السعودية الالحاد في عام 2014 ، وفرصت عقوبة الإعدام للملحدين ، وجرى إعدام ما يقارب 154 شخص في السعودية بسبب الالحاد والكفر منذ ذلك الحين ، وأحياناً السجن لسنوات وغرامة مالية كبيرة لمن يقوم بالإساءة للدين .


وكانت السلطات السعودية قد القت القبض على شخص يدعى عبدالرحمن في الرياض بعد الإساءة للذات الإلهية ،
وأعلن المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض، بأن المتابعة الأمنية أسفرت عن تحديد هوية مواطن والقبض عليه بعد حديثه في "إحدى مساحات برنامج التواصل "تويتر" بكلام ينطوي على إساءة للذات الإلهية".

ويأتي القبض على المعني بالأمر بعد أمر النائب العام السعودي بالقبض على شخص قال إنه "أساء للذات الإلهية"، وذلك بعدما تداول مغردون مقطعا صوتيا لشخص خلال مشاركته في غرفة محادثة عن سبب الإلحاد.

التغيير برس