التغيير برس

فتحي بن لزرق يوبخ الإمارات بعد تقديمها عشرة مليار دولار لتركيا .. استبحتم اليمن أرضاً وجواً وبحراً والشعب يموت جوعاً بسببكم

 

أكد الإعلامي اليمني فتحي بن لزرق ، أن دول الخليج تدعم اقتصاديات دول تعاديها وآخرى لا تمنحها أي نفوذ على أرضها ولا تراعي حتى أبسط مصالحها وفي اليمن ذات الظول تستبيح جو وبرا وبحرا وتتحكم بمصير ساستن ، وبالرغم من ذلك ترفض تقديم دولار واحد للشعب الذي تدهورت عملته ويقف على حافة الموت بسبب حربهم هذه .

وغرد بن لزرق " ‏تسارع بعض دول الخليج لدعم إقتصاديات دول تعاديها واخرى لاتمنحها إي نفوذ على أرضها،بل ولا تراعي حتى أبسط مصالحها.
ومنذ٦سنوات وذات الدول تستبيح اليمن جو وبرا وبحرا وتتحكم في مصائر ساسته ورغم ذلك ترفض تقديم دولار واحد للشعب اليمني الذي تدهورت عملته ويقف على حافة الموت بسبب حربهم هذه ".

اخبار التغيير برس


و أعلنت دولة الإمارات، الأربعاء، عن تأسيس صندوق بقيمة 10 مليارات دولار لدعم الاستثمارات في تركيا، وذلك بالتزامن مع زيارة ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد إلى تركيا للمرة الأولى منذ عام 2012 ، وشهدت الفترات الماضية صراع كبير بين الإمارات وتركيا على النفوذ في المنطقة وبعض الملفات السياسية والاقتصادية .

ومنذ إعلان التحالف العربي ، الحرب في اليمن ضد الحوثيين ، استولت الإمارات على الموانئ والجزير في مناطق سيطرة ما تسمى الحكومة الشرعية ، وأبرزها جزيرة سقطرى وميون ، كما لم تقدم الإمارات أي دعم للبنك المركزي اليمني ، وتجاوزت قيمة الدولار 1500 ريال في مناطق الشرعية بينما قيمته في مناطق الحوثيين 600 ريال وهو مانعكس بشكل كارثي على المدنيين وتسبب بمجاعة .

التغيير برس