التغيير برس

الافراج عن وزير الدفاع اليمني السابق وفيصل رجب بعد الالتزام بهذه الشروط و مصير مجهول لشقيق هادي ومحمد قحطان

 

يبدو أن هناك ترتيبات لإطلاق سراح وزير الدفاع السابق محمود الصبيحي ومعه فيصل رجب ، واستثناء العميد ناصر منصور هادي شقيق الرئيس من الصفقة ، وحسب المصادر ، فسيتم تسليم محمود الصبيحي وفيصل رجب لسلطنة عُمان شرط عدم عودتهم للمشهد والميدان .

والمصدر ، لم يكشف التوقيت لتسليم الصبيحي او ما إذا كان قد تم تسليمة لسلطنة عُمان ، لكنه أكد أن التفاهمات ناجحة حتى الأن وما سيحدث سيعلن في حينه .


ويبقى مصير السياسي اليمني البارز محمد قحطان وشقيق الرئيس اليمني منصور هادي. في ظل استمرار الحوثيين احتجازهم ومنعهم من الاتصال بذويهم للاطمئنان عليهم.

اخبار التغيير برس


وتقود سلطنة عُمان وساطة في الكثير من الأحداث في ظل الحرب المستمرة منذ سبع سنوات وكان أبرزها توليها الاشراف على تبادل أسرى والأفراج عن أشخاص من الجنسية الأمريكية كانوا محتجزين لدى الحوثيين ومؤخراً توسطت للافراج عن معظم موظفين السفارة الأمريكية بصنعاء الذي اعتقلتهم قوات الحوثيين ونقلتهم عبر طائراتها .

وتحظى سلطنة عُمان ، بمكانة واحترام وثقل لدى أطراف الصراع في اليمن ، والأطراف الإقليمية الداخلة في الحرب مثل إيران والسعودية ، ما يمكنها من لعب دور الوسيط بسبب علاقاتها المتوازنه وقدرتها على التاثير في الكثير من الأمور .

التغيير برس