التغيير برس

هيئتا الأراضي والاستثمار تحييان الذكرى السنوية للشهيد

نظمت الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني والهيئة العامة للاستثمار اليوم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد 1443هـ.

وفي الفعالية أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، إلى مكانة الشهداء وتضحياتهم وبطولاتهم في جبهات الدفاع عن الوطن.. لافتا إلى أن الشهداء سطروا أروع الملاحم البطولية وجادوا بأرواحهم في سبيل عزة وحرية اليمن وسيادته واستقلاله.

ولفت إلى بذل وعطاء الشهداء الذين لم تغرهم مكاسب الدنيا ولم يلتفتوا إلى المناصب أو الوظائف، ونالوا المقام الأبدي وفازوا بالحياة الحقيقة في الفردوس الأعلى.

وأكد الدكتور مقبولي أن تضحيات الشهداء مصدر فخر واعتزاز لأبناء الشعب اليمني، ومن حقهم على الجميع إحياء ذكراهم والوفاء لتضحياتهم من خلال العناية والاهتمام بأسرهم وذويهم وتفقد أحوالهم، وكذا زيارات روضات الشهداء.

وأكد المضي على درب الشهداء واستلهام الدروس والعبر من وتضحياتهم في مواصلة الصمود والثبات ومواجهة قوى العدوان والمرتزقة حتى تحقيق النصر وتحرير الوطن من الغزاة والمحتلين.

 وحث جميع العاملين على استشعار المسؤولية في مواقع عملهم وانجاز وتسهيل معاملات المواطنين وتخفيف معاناتهم وتعزيز حالة الصمود في مواجهة العدوان، وفاءً لدماء الشهداء وتضحياتهم.

من جانبه أشار رئيس الهيئة العامة للأراضي هاشم الشامي، إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد والتذكير بالملاحم البطولية التي سطرها الشهداء دفاعا عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وتطرق إلى منزلة الشهداء وما يحتلونه من مكانة عظيمة.. وقال " لا نستطيع أن نفي الشهداء حقهم مهما عملنا".

وأكد الشامي، على ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتها وتقديم الخدمات لها في مختلف الجوانب، باعتبار ذلك أقل واجب عرفانا بتضحيات الشهداء دفاعا عن الوطن.

اخبار التغيير برس

وتطرق إلى المسؤولية الملقاة عاتق الجميع تجاه الشهداء وأسرهم وتوفير متطلبات العيش الكريم لها.

بدوره أشار نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار المهندس خالد شرف الدين، إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد التي تمثل محطة لمبادلة الوفاء بالوفاء لمن ضحوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن.

ولفت إلى أهمية العمل على توفير أراض خاصة بأسر الشهداء والتخطيط لها على أرض الواقع وكذا إنشاء صندوق الشهداء.

ولفت شرف الدين، إلى توجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، بالاهتمام بأسر الشهداء وتوفير الرعاية الكاملة لها.

فيما عبرت كلمة أسر الشهداء التي القاها عبد الصمد المرتضى، عن الفخر والاعتزاز بتضحيات الشهداء في سبيل الحرية والعزة والاستقلال .. مؤكدة السير على درب الشهداء كونهم صناع التاريخ وبناة الأمة.

وأشارت إلى أن تضحيات الشهداء ستبقى حاضرة في وجدان الأجيال تنير لها دروب الحياة.. معبرة عن الشكر لكل ما سهام في تنظيم وإقامة هذه الفعالية التكريمية.

تخلل الفعالية التي حضرها رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبد المجيد الحوثي والأمين العام المساعد لمجلس الوزراء يحيى الهادي وقيادة وكوادر هيئتي الأراضي والاستثمار، أوبريت بعنوان "حياة أمة" وقصيدة عبرت عن المناسبة، وتكريم أسر الشهداء.

التغيير برس